المؤسس المدير العام . رضا العجمي      |      الأحد 22 أكتوبر 2017
الرئيسية / ثقافة / تظاهرة “ربي يحمي تونس”2 : برمجة متنوعة يؤثثها نجوم عرب و المداخيل لـهذه الجهة
21101052_1254821151314144_146608738_n

تظاهرة “ربي يحمي تونس”2 : برمجة متنوعة يؤثثها نجوم عرب و المداخيل لـهذه الجهة

تونس _ الضمير _ هادية العزقــالي

 

اعلنت ودادية اطارات واعوان رئاسة الحكومة، اليوم الخميس 24 اوت 2017، خلال ندوة صحفية عقدت بالعاصمة، عن برمجة تظاهرة “ربي يحمي تونس” التي ستكون من 5 سبتمبر الى غاية 14 سبتمبر2017 بالمسرح الاثري بقرطاج، وذلك بحضور المتحدث باسم الحرس الوطني خليفة الشيباني، و توفيق حسني عضو بودادية رئاسة الحكومة و محمد علي بن سلطان منسق التظاهرة ومنيرة بن شبعان عضوة بجمعية النساء الديمقراطيات.

وقال محمد علي بن سلطان، المنسق العام لتظاهرة “ربي يحمي تونس”التي تلتئم في دورتها الثانية، في تصريح لجريدة “الضمير”، إن مداخيل التظاهرة ستكون لصندوق مكافحة الارهاب وستخصص جزء منها لمصاريف التظاهرة، نظرا لغياب الدعم.

واوضح ان حفل افتتاح التظاهرة سيكون يوم 5 سبتمبر وسيحييه كل من الفنان احمد شيبة وايمن زبيب وذلك بتنظبم الحي الوطني الرياضي، فيما ستكون سهرة 9 سبتمبر بامضاء سامي اللجمي بعرض “الزيارة” التي ينظمها ودادية رئاسة الحكومة، وسيحيي الفنان اللبناني وائل جسار سهرة 10 سبتمبر التي ينظمها نادي الحرس الوطني، وستنظم جمعية النساء الديمقراطيات سهرة سيحييها الفنان جورج وسوف (يوم 11 سبتمبر)،  فيما ستكون سهرة الاختتام بامضاء حسين الديك وذلك باشراف وزارة الثقافة ووكالة احياء التراث.

واشار  بن سلطان الى ان وزارة الثقافة لم تقدم دعم مادي لهذه التظاهرة وانما سمحت بكراء المسرح الاثري بقرطاج لإحياء الحفلات على ركحه، مشيرا الى ان قيمة كراء المسرح لكل ليلة قدرت بـ25 الف دينار.

من جانبه، اكد توفيق حسني، عضو بودادية رئاسة الحكومة، في تصريح لـ”الضمير” ان التظاهرة تاتي مواصلة لما تم انجازه السنة الفارطة وبتشجيع من رئيس الحكومة يوسف الشاهد، و الهدف منها المساهمة في القضاء على افة الارهاب والتأكيد على ان تونس بلد الامن والفرح ولامجال فيها للترهيب والارهاب،مؤكدا ان مداخيل الحفل ستكون لفائدة صندوق الوطني لمكافحة الارهاب كما تم في السنة الفارطة بالاضافة الى تخصيص نسبة من المداخيل لصالح عائلات ضحايا الاهارب.

وثمن في ذات السياق الدور الذي لعبه بعض المستشهرين في هذه التظاهرة على غرار اذاعة موزاييك التي بثت ومضات اشهارية للتظاهرة.

وخلال مداخلته اثناء الندوة، اوضح المتحدث الرسمي باسم الحرس الوطني، خليفة الشيباني، ان الحفل الذي يشرف عليه نادي الحرس الوطني وسيحييه الفنان  وائل جسار،  سيكون بحضور عائلات شهداء وجرحى الحرس الوطني، وستخصص مداخليه لفائدتهم ولفائدة تعاونية الحرس الوطني، مشيرا الى انه ياتي في اطار الذكرى 61 لتأسيس الحرس الوطني.

وقال الشيباني ان شهداء الحرس الوطني الذين راحوا ضحية العمليات الارهابية يقدر عددهم بنحو 50 شهيدا وعشرات الجرحى.

 

 

شاهد أيضاً

بن سالم

بن سالم: لجنة المالية ستناقش قانون المالية التكميلي لسنة 2017 يوم الثلاثاء القادم

تونس – الضمير   قال عضو لجنة المالية بمجلس نواب الشعب محمد بن سالم ان …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *