المؤسس المدير العام . رضا العجمي      |      الأحد 19 نوفمبر 2017
الرئيسية / وطنية / سياسية / بوصلة: اقتطاع منح النواب خطوة متأخرة، ولكن…
18057989_105124690052224_4969725781255800287_n

بوصلة: اقتطاع منح النواب خطوة متأخرة، ولكن…

تونس – الضمير

قالت رئيسة جميعية البوصلة شيماء بوهلال إن غيابات النواب عن الجلسات العامة واللجان أحدثت جدلا كبيرا داخل البرلمان نظرا إلى تسببها في تعطيل القوانين والجلسات الانتخابية وتقارير اللجان والنصاب القانوني إضافة إلى تسببها في الإضرار بالديمقراطية وحق الشعب في تحميل النواب الذين انتخبوهم مسؤولياتهم.

وأضافت شيماء بوهلال، في تصريح لـ”بناء نيوز” اليوم الثلاثاء 15 اوت 2015، ان الغيابات اصبحت ظاهرة وانطلقت منذ فترة المجلس الوطني التأسيسي، وهي مطروحة في تنقيح النظام الداخلي، قائلة “صحيح أن هذه الخطوة جاءت متأخرة، ولكن تأتي متأخرة خير من أن لا تأتي”.

وبعد دعوات متكررة وقلق واسع من الغيابات، أعلن مجلس نواب الشعب، في بلاغ له أمس الاثنين 14 أوت، تفعيل قرار الاقتطاع من منحة استرجاع المصاريف بالنسبة إلى النواب المتغيبين عن أشغال المجلس تبعا لقرار المكتب.

وأوضح البلاغ ان جملة المبالغ المقتطعة بلغت 25 ألف دينار وشملت كل من توفرت فيه الشروط طبقا لأحكام الفصل 26 من النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب، والمتمثلة في التغيب ثلاثة أيام عمل كاملة في نفس الشهر في جلسات عامة متعلقة بالتصويت أو ستة غيابات متتالية في أعمال اللجان في نفس الشهر.

شاهد أيضاً

téléchargement

إحداث لجنة وطنية لفض الإشكاليات العقارية في كامل الولايات

تونس – الضمير   قرر وزير أملاك الدّولة والشؤون العقارية مبروك كرشيد إحداث لجنة وطنية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *