المؤسس المدير العام . رضا العجمي      |      الخميس 19 أكتوبر 2017
الرئيسية / ثقافة / بنقردان.. تحتفل وتبدع على ضوء “ألوان الحرية”
20732986_412129625855592_1704210741_n

بنقردان.. تحتفل وتبدع على ضوء “ألوان الحرية”

تونس – الضمير

 

عقدت صباح اليوم الأربعاء 09 أوت 2017 هيئة “مهرجان ألوان الحرية ببنقردان” في دورته الثانية ندوة صحفية بدار الشباب بالمدينة أعلنت خلالها بشكل رسمي عن البرنامج النهائي لهذا الدورة الثانية للمهرجان والتي تنطلق يوم غد الخميس 10 أوت الجاري.

وتم اختيار شعار ” نحتفل.. نبدع.. نؤسس” من قبل الشباب المشرف على المهرجان إيمانا منهم بأنّ مهرجانهم هذا يجب أن يضفي حركية واحتفالية على بلدتهم الممتدة في أعماق الجنوب شرقا بين صحراء وبحر، وقناعة منهم أن الابداع كامن فيهم وفي مختلف مكونات تلك الجهة  أن تم تهميشها وإهمالها على مدى العقود من مختلف الحكام المتعاقبين وان لشبابها روح إبداعية كلما أراد وسعى يحققها ويبرزها بتفنن ونجاح.

وينطلق “مهرجان ألوان الحرية” هذا المولود المتميّز الذي يدخل عامه الثانية بتأنّ وثبات غدا الخميس 10أوت ليتواصل إلى يوم 13 من نفس الشهر موشحا بثراء في البرامج وتنوع كبير في الفقرات، محتفيا ومحتفلا ببنقردان وبأهالي بنقردان وبشاطئ بنقردان وبضيوف مهرجان بنقردان.

وستكون الانطلاقة بعد الزوال مع الساعة الرابعة بافتتاح كرنفالي يخبر عن تحرّكه وحركيته بعرض تنشيطي تؤمنه ماجورات تطاوين وبعروض فلكلورية تؤثثها مجموعة ليالي الانس، لتتقدم بعدها هيئة المهرجان بكلمة مفتتح، ترحيبية بالضيوف والحاضرين.

وسيقع أيضا خلال هذه الأمسية تنظيم خيمات تحسيسية صحية بالاشتراك مع الهلال الأحمر، إلى جانب عرض استعراضي تؤمنه فرقة الرقص بدار الثقافة ببنقردان يتبعه استعراض موسيقي لفرقة الكورال، و فقرات من الألعاب.

كما سيكون جمهور المهرجان مع موعد مع سهرة فنية في أحلى باقة من الأغاني الملتزمة التي تؤمنها الفرقة العريقة أولاد المناجم.

ويتواصل المهرجان يومي الجمعة والسبت 11 و12 أوت بفقرات ثرية ومتنوعة، حيث ستخلله ندوات فكرية و مسابقات في في التصوير الفوتوغرافي وفي عديد الألعاب الرياضية (عدو، كرة قدم، سباحة، سباق خيل..) إلى جانب عروض فنية وأخرى مسرحية و فرجوية و تراثية و موائد مستديرة حول مشاغل الشباب وهموم الجهة.

وستكون بالمهرجان أيضا عديد الفقرات الأخرى والتي ولا شك ستساهم في نجاح هذه الدورة الثانية كما نجحت الدورة الأولى بل أكثر لان هذه المجموعة الشبابية النيرة ولا شك إنها اكتسبت الخبرة واستفادت من التجربة في العام الفارط وطورتها وأحكمت الإعداد للتنظيم هذا العام.

وجدير بالذكر، فإن هذا المهرجان هو مبادرة شبابية صرفة جاءت بالتعاون مع ائتلاف جمعيات المجتمع المدني بالمدينة وبتنسيق مع وزارة الثقافة والمندوبية الجهوية للثقافة ووزارة الشباب والرياضة والمندوبية الجهوية للشباب والرياضة وبلدية بنقردان ومركز التربصات والاصطفاف مرسى القصيبة ببنقردان.

20733158_412129632522258_1521324027_n

 

شاهد أيضاً

kesra1-640x411

مهرجان التين بكسرى … فرصة للتوعية والترفيه

تونس – الضمير – زينة البكري   وسط إقبال جماهيري محترم، انطلقت مساء أمس الجمعة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *