المؤسس المدير العام . رضا العجمي      |      الإثنين 18 ديسمبر 2017
الرئيسية / وطنية / سياسية / أحزاب / الحامدي: الانتخابات البلدية ستعيد انتاج المشهد السياسي الحالي بـ”رداءة”
محمد-الحامدي_assabah_0

الحامدي: الانتخابات البلدية ستعيد انتاج المشهد السياسي الحالي بـ”رداءة”

تونس – الضمير – أمينة قويدر

قال الأمين العام لحزب التحالف الديمقراطي محمد الحامدي إن الحزب يخوض مشاورات اولية مع عدد من الاحزاب من أجل الانتخابات البلدية وهي أساسا الحزب الجمهوري، والتكتل من اجل العمل والحريات، والمسار الديمقراطي الاجتماعي وحركة الشعب، والتيار الديمقراطي والجبهة الشعبية، موضحا ان الخيار مازال مطروحا بين التقدم بقائمات حزبية او قائمات مواطنية في صورة التوصل الى اتفاق نهائي.

وافاد محمد الحامدي، في تصريح لـ”الضمير” اليوم الاربعاء 2 اوت 2017، ان هدف من هذه المشاورات تكوين جبهة معارضة قوية تحقق التوازن مع الائتلاف الحاكم خاصة في ظل سعيه للسيطرة على المشهد السياسي من جديد.

واكد الحامدي ان الاجواء الحالية توحي ان الانتخابات البلدية لن تكون في مستوى الانتظارات وذلك بسبب تعطل المصادقة على مجلة الجماعات المحلية وسد الشغور في هيئة الانتخابات وسيطرة الائتلاف الحاكم على النيابات الخصوصية الى الآن وعزوف المواطنين على المشاركة، مشددا على ان هذه المؤشرات تحيل الى ان هذه الانتخابات ستعيد انتاج المشهد السياسي الحالي برداءة.

واضاف الحامدي ان امكانية تأجيل الانتخابات البلدية اصبحت مطروحة على ضوء هذه المؤشرات، وان تم اجرائها فإنها ستؤدي الى انتخاب بلديات دون صلاحيات حقيقية ودستورية.

شاهد أيضاً

1513420003_article

باجة: إيقاف عمدة ”المنشية” بشبهة الإرهاب

تونس – الضمير   تم اليوم السبت 16 ديسمبر 2017، إيقاف عمدة المنشية من معتمدية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *