المؤسس المدير العام . رضا العجمي      |      الثلاثاء 22 أوت 2017
آخر الأخبار
الرئيسية / وطنية / سياسية / أحزاب / “مانيش مسامح” أمام مجلس النواب: “مشروع المصالحة لن يمرّ”
20292874_1407525159302042_2401923025211288147_n

“مانيش مسامح” أمام مجلس النواب: “مشروع المصالحة لن يمرّ”

تونس – الضمير

نفّذ مئات المحتجين عن حملة “مانيش مسامح” اليوم الجمعة 28 جويلية، وقفة احتجاجية رفضا لتمرير مشروع قانون المصالحة في المجال الإداري على الجلسة العامة.

ورفع المحتجون الذين ارتدوا قميصا كتب عليه “مانيش مسامح” خلال الوقفة شعارات “مانيش مسامح” و”ما يتعداش” و”على جثتنا” و”لا لتبييض الفساد”.

وقالت النائبة عن الكتلة الديمقراطية سامية عبو في تصريحات صحفية، على هامش الوقفة، إن مشاركتها في هذه الوقفة ضد مشروع المصالحة هي رسالة للتنديد والرفض ولتصحيح مسار وللنضال، مضيفة أنه من العار أن يدخل هذا المشروع قبة المجلس وعار على الدولة التونسية وعار على النواب بعد ثورة التفكير في قانون بهذا الإجرام.

من جانبه قال عضو حملة “مانيش مسامح” والمحامي شرف الدين القليل، خلال مشاركته في الوقفة إن حملة “مانيش مسامح” لا تثق في من خدعها مرة واحدة، مشيرا إلى أن الحزبين الحاكمين المدافعين عن القانون مارسا الخديعة إزاء الرأي العام لأكثر من مرة سواء داخل لجنة التشريع العام أو الجلسة العامة التي كان مقرر انعقادها اليوم الجمعة.

ولفت القليل إلى ان هؤلاء مارسوا المغالطات ضد الرأي العام وادعوا أن هذا القانون صار بعد التعديلات مطابقا للدستور وقانون العدالة الانتقالية والحقيقة عكس ذلك تماما.

وشدد القليل على أن هذا القانون يضرب في مقتل الأنموذج التونسي للعدالة الانتقالية ويقبر استحقاق المحاسبة واصلاح أجهزة ومؤسسات الدولة التي ضلعت في الفساد.

شاهد أيضاً

668_334_1446818700

نقابة الإدارة العامة لوحدات التدخل تطالب بالإفراج عن صابر العجيلي

تونس – الضمير-ايناس جبير   قال الكاتب العام المساعد لنقابة موظفي الادارة العامة لوحدات التدخل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *