المؤسس المدير العام . رضا العجمي      |      الإثنين 18 ديسمبر 2017
الرئيسية / ثقافة / افتتاح مهرجان المنستير الدولي اليوم وعروض متنوعة في الأفق
A98F4C6F-2514-48C0-B1FC-993892DA929C_w650_r0_s

افتتاح مهرجان المنستير الدولي اليوم وعروض متنوعة في الأفق

تونس – الضمير

 

يفتتح مهرجان المنستير الدولي في دورته 46 عروضه مساء اليوم الاثنين 17 جويلية بقصر الراباط، بالعرض الموسيقي “يا مازري حل البيبان” يقدمه كل من الشيخ مازري بلحاج علي والفنان عماد مسعود.

واختارت إدارة المهرجان في دورته السادسة والأربعين أن يكون الافتتاح تونسيا و ينهل من “عمق المخزون الإنشاد والمدائح في جهة الساحل وتحديدا من سفينة السلامية”.

العرض الذي يحمل عنوان “يا مازري حل البيبان” هو عبارة عن مراوحة بين الموسيقى التقليدية والموسيقى الحديثة يضمّ عددا من الألحان الجديدة للشيخ المازري بلحاج علي فضلا عن إعادة التوزيع الموسيقي لأغانٍ وأناشيد معروفة ومتداولة لدى المتلقّي التونسي.

ويؤمن العرض35 موسيقيّا نصوصه مستوحاة من سفينة السلامية التي ينتمي إليها الشيخ المازري، وسوف تكون أغنية اختتام العرض “يا مازري حل البيبان” وهي من أشهر المدحيات في تونس ورغم انتمائها جغرافيا لمدينة المنستير بحكم إقامة الإمام المازري ووفاته بها إلاّ أنّها أصبحت على كل الألسن ويؤدّيها الجميع دون استثناء.

إضافة إلى ذلك فقد برمجت ادارة المهرجان عروض فنية متنوعة تتراوح بين الموسيقى والسينما والمسرح وتتوزع العروض التي بين قصر الرباط وملعب مصطفى بن جنّات ومن بين ضيوف الدورة نجد زياد غرسة ويسرى محنوش في الاختتام وبلطي والفنانة الاستعراضية زازا ، إضافة إلى لطفي العبدلي والزيارة فضلا عن نور مهنى وناصيف زيتون وحاتم عمور.

 

شاهد أيضاً

1Fvvfan

رؤوف بن عمر يتوج بجائزة أفضل ممثل في مهرجان القاهرة

تونس – الضمير   نال الممثل التونسي رؤوف بن عمر جائزة أفضل ممثل عن دوره …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *