المؤسس المدير العام . رضا العجمي      |      الإثنين 23 أكتوبر 2017
الرئيسية / رياضة / سليم الرياحي يطالب الحكومة بإطلاق سراح الشبابين الموقوفين على خلفية “لافتة رادس”
19145801_1925059824436262_7825208528305513621_n

سليم الرياحي يطالب الحكومة بإطلاق سراح الشبابين الموقوفين على خلفية “لافتة رادس”

 تونس -الضمير

أثار خبر اعتقال شابين من جمهور النادي الإفريقي في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد بسبب لافتة تساند دولة قطر، تم رفعها في مباريات فريقهم ضد اتحاد بن قردان، ضمن نهائي كأس تونس.

وكتب على اللافتة “كرهناكم يا حكام، تحاصرون قطر وإسرائيل في سلام”، وبعد انتشار الصور أكدت تقارير إخبارية أن النيابة العمومية أذنت في فتح تحقيق بشأن هذه ما تضمنته اللافتة.

وفي هذا السياق، طالب رئيس النادي الإفريقي سليم الرياحي في تدوينة له على صفحته الرسمية “فايس بوك” الحكومة ب”إطلاق سراح الشابين الموقوفين فورا”.

“أضاف الرياحي في نفس التدوينة: “أية مبررات  ستقدمها لنا الحكومة لتبرر اعتقال حمزة دبيبي و صبري عطواني من  مجموعة الليدرز على خلفية الشعار الذي تم رفعه في المدرجات خلال نهائي الكأس والذي عبّر عن موقف من الحكام العرب والأزمة الخليجية والقضية الفلسطينية ، والحال أن الفصل 31 من الدستور يقر بأن حرية الرأي والفكر والإعلام والنشر مضمونة ولايمكن ممارسة رقابة مسبقة على هذه الحرية”؟

كما أكد أنه “أمام هذه الحادثة لا مطلب لنا اليوم إلا إطلاق سراح الشابين   فورا فالثورة التي قامت بإرادة ألاف الشباب مثل صبري و حمزة لا يمكن أن يسجن بعدها أي تونسي بسبب تعبير عن رأي لم تستسغه السلطة”.

وتابع “ثم إذا كان للسلطة موقفا غير الحياد التام من أزمة الخليج الأخيرة ،  فلماذا تمتنع عن التصريح به علنا عبر القنوات الرسمية ، في مقابل ممارسته بالإيقافات التعسفية لمن يرفعون شعارات مخالفة.”

و”في النهاية متى ستتعلم الدولة كيف تتعامل مع الجماهير الرياضية و طرق تعبيرها والتي قد تمرر رسائل سياسية مزعجة للسلطة حال مجموعات الالتراس في الإفريقي وتونس وفي العالم ؟ “

شاهد أيضاً

بن سالم

بن سالم: لجنة المالية ستناقش قانون المالية التكميلي لسنة 2017 يوم الثلاثاء القادم

تونس – الضمير   قال عضو لجنة المالية بمجلس نواب الشعب محمد بن سالم ان …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *