المؤسس المدير العام . رضا العجمي      |      الإثنين 18 ديسمبر 2017
الرئيسية / وطنية / مجتمع / وزيرة المرأة: 300 ألف طفل معرّضون للانحراف وأكثر من ألف طفل دون سند عائلي
أطفال الشوارع

وزيرة المرأة: 300 ألف طفل معرّضون للانحراف وأكثر من ألف طفل دون سند عائلي

تونس – الضمير

أكدت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة نزيهة العبيدي أنه لا يزال هناك تفاوت جهوي واجتماعي بين الأطفال خاصة تلك التي تتعلّق بمعدلات الفقر بين الأطفال والتي ما تزال مرتفعة نسبيا، حيث سجلت أعلى معدلاته في ولايات الوسط الغربي بـ(47.7٪).

وأضافت العبيدي، أنّ مؤشرات خدمات التعليم قبل المدرسي في مرحلة الطفولة المبكرة تظهر العديد من الفوارق بين المناطق الجغرافية والانتماء إلى الأوساط الاجتماعية، حيث تبين الإحصائيات أن طفلا واحدا فقط من عشرة أطفال في بعض المناطق الداخلية يترددون على رياض الأطفال، بمعدل التحاق وطني يقدر ب (36٪) فقط، إلى جانب تسجيل ارتفاع عدد الأطفال المعرضين للانحراف والسلوكات المحفوفة بالمخاطر والعنف بكل أشكاله، وتصل النسبة إلى أكثر من 300.000 طفل (بين 6 و16 سنة)، بالإضافة إلى وجود أكثر من ألف طفل سنويا دون سند عائلي، على حد قولها.

وجاء ذلك، في إطار مشاركة الوزيرة في  الاحتفال بالعيد الوطني للطفولة الموافق لـ 16 جوان الجاري تحت شعار ”أطفال مبدعون… لراية تونس رافعون”.

وأشرفت نزيهة العبيدي على إطلاق الحملة الترويجية لصندوق “طفولتي”، أين أكّدت خلالها الوزيرة أنّ إحداث صندوق طفولتي يهدف أساسا إلى الحد من التفاوت الجهوي والاجتماعي في مجال الحماية والتعهّد بالأطفال في وضعيات الهشاشة.

 

شاهد أيضاً

1513420003_article

باجة: إيقاف عمدة ”المنشية” بشبهة الإرهاب

تونس – الضمير   تم اليوم السبت 16 ديسمبر 2017، إيقاف عمدة المنشية من معتمدية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *