المؤسس المدير العام . رضا العجمي      |      الخميس 19 أكتوبر 2017
الرئيسية / وطنية / سياسية / نقابية / نقابة الصحفيين تتّهم يوسف الشاهد بوضع يده على الإعلام العمومي
نقابة-الصحفيين-التونسيين

نقابة الصحفيين تتّهم يوسف الشاهد بوضع يده على الإعلام العمومي

تونس – الضمير

قالت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين في بيان  لها اليوم السبت 17 جوان الجاري، إن قرار إعفاء الحكومة للرئيس المدير العام للتلفزة التونسية إلياس الغربي من مهامه وتسمية مسؤول بالنيابة هو قرار بـ”الجاهز”.

وأضافت النقابة، وفق ذات البيان أن تعطيل بث نشرة الأخبار في موعدها كان مبرمجا سلفا، مشيرة في ذات السياق، إلى أن إعفاء الغربي تمّ بطريقة مخالفة للمرسوم 116 ويعدّ مواصلة لسياسة تهميش وإلغاء دور الهيكل التعديلي في القطاع السمعي البصري.

واعتبرت النقابة أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد وضع يده على الإعلام العمومي بعد هذه الإجراءات، أن ما ارتكبه الشاهد كسلفه الحبيب الصيد يذكر بإجراءات كان يتخذها بن علي حين كان يسمي ويعزل المسؤولين بمجرد تعكر مزاجه.

كما اعتبرت في ذات السياق، أنّ إقالة الياس الغربي جاء بعد أيام فقط من السطو على المركز الإفريقي لتدريب الصحفيين وبعد أشهر قليلة من فرض تسميات مسقطة وحسب الولاء في مؤسسات إعلامية عمومية.

ودعت نقابة الصحفيين الهيئة المستقلة للاتصال السمعي البصري إلى تحمّل مسؤوليتها في تقييم جدّي وعلمي لأداء المسؤولين على وسائل الإعلام العمومي السمعي البصري، وتحديد نقاط الضعف وأسباب تعطل مسار الإصلاح.

وذكرت النقابة بأن أي تحقيق إداري هو من مشمولات المؤسسة المعنية لا غير، داعية “الهايكا” الى فتح باب الترشحات الحرة لخطة الرئيس المدير العام لمؤسسة التلفزة التونسية استنادا إلى برامج إصلاحية لتطوير الإعلام العمومي.

شاهد أيضاً

bhrya2(1)

كاتب الدولة للهجرة: 4 آلاف مهاجر تونسي محتجزون في ايطاليا

تونس – الضمير   كشف كاتب الدولة للهجرة عادل الجربوعي أنّ أكثر من 4 آلاف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *