المؤسس المدير العام . رضا العجمي      |      السبت 19 أوت 2017
الرئيسية / وطنية / سياسية / نقابية / النقابة العامة للإعلام تطالب بالشروع “الفوري” في إحداث قانون خاص بالقطاع السمعي البصري العمومي
النقابة-العامة-للاعلام-640x405

النقابة العامة للإعلام تطالب بالشروع “الفوري” في إحداث قانون خاص بالقطاع السمعي البصري العمومي

 تونس – الضمير 

طالبت النقابة العامة للإعلام قي بيان لها يوم السبت 17 جوان الجاري، بالشروع الفوري في العمل على إحداث قانون خاص بالقطاع السمعي والبصري العمومي يحدد تركيبة مستقلة لمجلس الإدارة ويشرف على حوكمة وتسيير المرفق الإعلامي العمومي بعيدا عن كل التجاذبات وتكون مهمته الأساسية تعيين مدير عام تنفيذي ينطلق في إجراء إصلاحات حقيقية.

وأضافت النقابة في ذات البيان، أن هذا الإصلاح يجب أن يكون وفق عقد أهداف وبرامج يقع إمضاؤه بين مجلس الإدارة والطرف الحكومي وتقع مناقشته داخل قبة البرلمان وهو الطريق الوحيد والحقيقي للمرور إلى مرفق إعلامي عمومي حقيقي.

واعتبرت النقابة أن تأخير نشرة الأخبار لمدة ساعة ونصف هو تأخير يتحمل مسؤوليته المسؤول الأول بالمؤسسة الذي زرع سياسة التسيب واللامبالاة منذ فترة وفي غياب لأي برنامج إصلاحي والذي كان تحدث عنه بإطناب عند تعيينه ويأتي هذا القرار متفاعلا مع دعوات من داخل المؤسسة وخارجها لإنقاذ المرفق العام والشروع في عملية إصلاح شاملة عجز عنها المدير العام المقال، وفق نص البيان.

يُذكر أنه قد تمت إقالة الرئيس المدير العام للتلفزة التونسية الياس الغربي من قبل رئاسة الحكومة و ذلك بعد تأخر موعد بث نشرة الأخبار الرئيسية .

شاهد أيضاً

عمار عمروسية 26 أوت

عمروسة لعبد الكافي: “من كان بيته من زجاج لا يرمي الناس بالحجارة”

تونس – الضمير   اعتبر القيادي في الجبهة الشعبية والنائب بالبرلمان عمار عمروسية قرار وزير …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *