المؤسس المدير العام . رضا العجمي      |      الأربعاء 28 جوان 2017
الرئيسية / رياضة / المنتخب التونسي يتقدم مرتبة واحدة بتصنيف الفيفا الجديد
fifa-640x330-620x330

المنتخب التونسي يتقدم مرتبة واحدة بتصنيف الفيفا الجديد

تونس – الضمير

تقدم المنتخب التونسي لكرة القدم مرتبة واحدة في التصنيف الشهري الجديد للاتحاد الدولي لكرة القادم (فيفا) الصادر يوم الخميس لياتي في المركز 41 عالميا والسادس افريقيا.
وحافظ المنتخب المصري رغم تراجعه مرتبة واحدة على ريادته القارية بعدما حل في المركز 20 عالميا متقدما على المنتخب السنغالي الذي تقدم 3 مراتب ليصبح في المركز 27 عالميا فيما ياتي المنتخب الكاميروني بطل افريقيا الذي تقدم مرتبة واحدة في الصف الثالث قاريا و32 عالميا.
وتقدم المنتخب النيجيري بدوره مرتبتين واصبح في المركز 38 عالميا والرابع افريقيا شانه في ذلك شان المنتخب الكونغولي منافس المنتخب التونسي في الجولتين القادمتين من تصفيات مونديال روسيا 2018 الذي صعد مركزين ليحتل المركز 39 عالميا والخامس قاريا.
وتراجع منتخب غينيا الذي ينتمي لنفس مجموعة المنتخب التونسي بتصفيات المونديال بمركز واحد واصبح في المرتبة 72 عالميا على غرار منتخب ليبيا الذي خسر ايضا مركزين ليحتل المرتبة 92 عالميا.
عالميا لم يطرأ أي تغيير على مستوى القمة حيث لازالت البرازيل تحتل ريادة التصنيف تليها الأرجنتين وألمانيا والشيلي وكولومبيا وفرنسا وبلجيكا ثم البرتغال وسويسرا قبل أن تقفل إسبانيا وبولونيا لائحة العشر الأوائل.

عن منى الكوكي

شاهد أيضاً

IMG_1168

 الإفريقي يتوج بكأس تونس لكرة القدم

تونس-الضمير تُوجَ اليوم السبت 17 جوان الجاري، النادي الإفريقي بكأس  تونس بعد 17 عاما من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *