المؤسس المدير العام . رضا العجمي      |      الأربعاء 24 جانفي 2018
الرئيسية / رياضة / الفيفا تهدّد اسبانيا باستبعادها من مونديال روسيا 2018
1513358011_article

الفيفا تهدّد اسبانيا باستبعادها من مونديال روسيا 2018

تونس – الضمير

 

ذكر موقع روسيا اليوم نقلا عن صحيفة ”البايس” الاسبانية  اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2017 أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، هدّد باستبعاد المنتخب الإسباني، من بطولة كأس العالم روسيا 2018.

وأكّد المصدر ذاته أنّ  ”الفيفا” راسل للاتحاد الإسباني لكرة القدم خطابا، تحذّر فيه من تدخل الحكومة، من قريب أو بعيد في عملية الانتخابات الخاصة باختيار رئيس جديد للاتحاد.

واعتبرت الفيفا أنّ إصرار المجلس الأعلى للرياضة في إسبانيا على إجراء انتخابات جديدة، هو تدخّل حكومي في شؤون الاتحاد المحلي لكرة القدم، موضّحة أنّه في صورة حصول تدخل حكومي في عمل الاتحاد الإسباني، فإنّ الـ”فيفا” سيجمد نشاطات المنتخب الإسباني في مختلف المسابقات، وهو ما يعني غياب إسبانيا عن المونديال الروسي.

وجاء تحذير الفيفا ، وفق المصدر ذاته،  بعد أن طلب المجلس الأعلى للرياضة في إسبانيا إجراء انتخابات جديدة، بعد الكشف مؤخرا عن قضية فساد تورط فيها رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم، ”أنخيل ماريا فيلار” وتسبّبت في إيقافه عن ممارسة مهامه لمدة عام

وتجدر الإشارة إلى أن قرعة مونديال روسيا 2018، التي جرى سحبها في العاصمة موسكو، مطلع الشهر الحالي، أوقعت المنتخب الإسباني في المجموعة الثانية، إلى جانب المغرب وإيران والبرتغال.

شاهد أيضاً

الرابطة-الوطنية-لكرة-القدم-المحترفة-640x375

لأسباب أمنية: تأجيل مقابلات الجولة 14 من الرابطة 2

تونس – الضمير   أعلنت الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة في بلاغ أصدرته اليوم الخميس، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *