المؤسس المدير العام . رضا العجمي      |      الجمعة 15 ديسمبر 2017
الرئيسية / اقتصادية / بداية من جانفي القادم … زيادة ب40 أو 50 بالمائة في أسعار العطور ومواد التجميل
أضرار_مستحضرات_التجميل

بداية من جانفي القادم … زيادة ب40 أو 50 بالمائة في أسعار العطور ومواد التجميل

تونس – الضمير

 

أكد الناطق الرسمي باسم الغرفة النقابية الوطنية لصانعي الروائح والعطور عدنان الطرابلسي، اليوم الخميس، انه وبداية من شهر جانفي 2018 سيتم الترفيع في أسعار العطور ومواد التجميل المحلية  والموردة بنسبة 40 أو 50 بالمائة.

وأشار المتحدث في تصريح “لشمس أف أم”، إلى إقرار 3  إجراءات جديدة في مشروع قانون المالية المالية  2018 إذا تم تمريرها ستؤدي لهذا الارتفاع في الأسعار.

وعدد الطرابلسي هذه الإجراءات ومنها ترفيع معلوم الاستهلاك بنسبة 25 بالمائة على العطورات ومواد التجميل المحلية والموردة، لافتا النظر إلى أنها كانت بنسبة  10 بالمائة .

اما الإجراء الثاني فيتمثل في  زيادة معلوم إستهلاك  بنسبة 40 بالمائة  على مادة أولية مهمة لصناعة  العطور  وزيادة 1 بالمائة في آداء القيمة المضافة  حيث كانت 18 بالمائة وستصبح 19 بالمائة.

وقال عدنان الطرابلسي إن من نتائج هذه الزيادات الزيادة في أسعار العطور ومواد التجميل 40 أو 50 بالمائة  وإنهيار رقم معاملات القطاع للنصف وتقلص مساهمته في الموارد الجبائية للدولة بالإضافة إلى وصول عدد من الشركات في هذا الحال إلى تسريح عدد من العمال وبالتالي تقلص مساهمة القطاع في التشغيل، وفق تعبيره.

شاهد أيضاً

com cir

بلاغ مروري بمناسبة عطلة الشّتاء المدرسيّة والجامعيّة

تونس – الضمير بمناسبة عطلة الشّتاء المدرسيّة والجامعيّة 2017 والتّي تتخلّلها عطلة رأس السّنة الإداريّة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *