المؤسس المدير العام . رضا العجمي      |      السبت 25 نوفمبر 2017
الرئيسية / وطنية / سياسية / اليوم…البرلمان ينتخب رئيس هيئة الانتخابات
arp 12

اليوم…البرلمان ينتخب رئيس هيئة الانتخابات

تونس – الضمير

يعقد مجلس نواب الشعب اليوم الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 جلسة عامة لانتخاب رئيس لمجلس الهيئة  العليا المستقلة للانتخابات من بين المترشحين الستة.

وتلقت رئاسة مجلس نواب الشعب، 6 مطالب لمترشحين لرئاسة الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات، بعد اغلاق باب الترشحات يوم السبت 11 نوفمبر 2017.

وتضمنت قائمة المترشحين كلا من: فاروق بوعسكر، نجلاء براهم، أنيس الجربوعي، الأنور بن حسن، نبيل العزيزي ومحمد التليلي المنصري.
وكان مكتب مجلس نواب الشعب المنعقد يوم الخميس 9 نوفمبر الجاري، قرر فتح باب الترشح لرئاسة مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أمام أعضاء الهيئة، إلى غاية منتصف نهار اليوم السبت، وعقد جلسة عامة إنتخابية يوم الثلاثاء القادم، لإنتخاب رئيس لمجلس الهيئة من بين المترشحين الستة.
ودعا محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب، رؤساء الكتل البرلمانية الثماني إلى الإجتماع يوم الاثنين القادم، للتوافق وتعبيد الطريق أمام الجلسة العامة الإنتخابية، وفق بلاغ صادر اليوم السبت عن المجلس.
يذكر أن مجلس نواب الشعب لم يتوفق خلال دورة إنتخابية ثانية عقدها يوم 30 أكتوبر الفارط، في انتخاب رئيس للهيئة العليا المستقلة للانتخابات، حيث لم يتحصل كل من المرشحين محمد التليلي المنصري ونجلاء إبراهم على عدد الأصوات الكافية (109 أصوات).

شاهد أيضاً

20171124163419573IU

مصر: 54 قتيلاً و75 جريحاً حصيلة الهجوم الإرهابي على مسجد العريش

تونس – الضمير   ذكرت وكالة أنباء “الشرق الأوسط” الرسمية المصرية نقلاً عن مصدر رسمي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *