المؤسس المدير العام . رضا العجمي      |      السبت 25 نوفمبر 2017
الرئيسية / ثقافة / قريبا: التوقيع على ميثاق تونس “من اجل بلدية صديقة للاطفال واليافعين واليافعات”
14725593_1472875279409107_7940717781898259804_n

قريبا: التوقيع على ميثاق تونس “من اجل بلدية صديقة للاطفال واليافعين واليافعات”

تونس _ الضمير_ هادية العزقالي

 

تنظم جمعية +Ado بدعم من الاسكوا يوم السيت 28 اكتوبر 2017، ملتقى وطني “من اجل بلدية صديقة للاطفال واليافعين واليافعات”، وذلك  بهدف تفعيل مشاركة اليافعين واليافعات في مناصرة حقهم في المشاركة الفاعلة في السلط المحلية.

وفي تصريح لجريدة “الضمير”، اوضحت ضحى الجورشي، المديرة التنفيذية لجمعية Ado+ والمكلفة بالاعلام للملتقى، ان الهدف من الملتقى التأكيد على اهمية مشاركة الطفل في السلط المحلية وحث جميع الفاعلين على ضرورة حماية حقوق الاطفال واحترامها، مشيرا الى ان الملتقى سيكون بمشاركة 18 ولاية (قبلي، توز، المهدية، القصرين، سوسة..)، كما سيحضر كل من حاتم قطران، عضو باللجنة الدولية لحقوق الطفل وممثل اسبانية عن منظمة “اليونسيف”.

واكدت الجورشي، انه سيتم خلال الملتقى المرتقب، التوقيع على ميثاق تونس “من اجل بلدية صديقة للاطفال واليافعين واليافعات”، مشددة على ضرورة قيام اصحاب القرار والبلديات بوضع مقترحات وبرامج تعنى بحماية حقوق الاطفال ومناصرة حقهم في المشاركة في السلط المحلية حتى يكون الطفل في المستقبل على دراية ووعي كافي بدوره الفاعل في البلاد.

ودعت في ذات السياق، اصحاب القرار الى وضع برامج ومقترحات على غرار وضع ميزانيات متعلقة بالاطفال وحماية حقوقهم عند وضع برامجهم السياسية.

يشار الى ان جمعية +Ado  جمعية تعنى بمناصرة حقوق الاطفال باعتماد الفنون والثقافة

شاهد أيضاً

com circulaire

بلاغ مروري بمناسبة افتتاح أيّام قرطاج السّينمائيّة

تونس – الضمير أصدرت وزارة الداخلية بلاغا مروريا الويم الجمعة 3 نوفمبر 2017، بمناسبة افتتاح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *