المؤسس المدير العام . رضا العجمي      |      السبت 25 نوفمبر 2017
الرئيسية / ثقافة / الدورة 28 لأيام قرطاج السينمائية: الجزائر ضيف الشرف وفلسطين تفتتح المهرجان
11

الدورة 28 لأيام قرطاج السينمائية: الجزائر ضيف الشرف وفلسطين تفتتح المهرجان

تونس _ الضمير _ هادية العزقالي

 

أعلن مدير مهرجان أيام قرطاج السينمائية، نجيب عياد، اليوم الخميس 19اكتوبر2017، خلال ندوة صحفية عقدت للاعلان عن برمجة الدورة 28 للمهرجان التي ستكون من 4 الى 11 نوفمبر2017 ، انه سيتم عرض 12 فيلما من الجزائر و8 أفلام من الأرجنتين وإفريقيا الجنوبية و6 أفلام من كوريا الجنوبية.

وقال مدير الدورة 28 لمهرجان ايام قرطاج السينمائية، ان الجزائر ستكون ضيف شرف هذه الدورة وسيقع تكريمها بعرض 12 فيلما بعرض 12 فيلما خارج المسابقة الرسمية بين أفلام كلاسيكية وجديدة، كما سيتم عرض افلام لها في مسابقة الافلام الروائية الطويلة والقصيرة غرار “في انتظار عودة الخطاطيف” لصاحبه كريم موساوي و”رجل ومسرحان” لعيسى جواماع ورباح سليماني.

وستشهد مشاركة عشرة أفلام تونسية ضمن المسابقات الرسمية والأفلام المختارة هي “على كف عفريت” إخراج كوثر بن هنية، و”مصطفى” إخراج نضال شطا، و”شرش” إخراج وليد مطار، وتتنافس هذه الافلام في اطار مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

اما في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، فستتنافس أفلام “في الظل” من إخراج ندى مازني حفيظ و”كسكسي: حبوب الكرامة” إخراج حبيب العايب و”قفصة: عام الصفر” إخراج ناجية بن مبروك، أما في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة فتشارك أفلام “آية” إخراج مفيدة فضيلة و”برزخ” إخراج إنصاف عرافة و”أسرار الرياح” إخراج إيمان ناصري، في وقت ينافس فيلم “صوت الشارع” للمخرجة منال قاطري في مسابقة الأفلام الوثائقية القصيرة.

وسيكون للسينما الفلسطينية، خلال هذه الدورة، وفق ماافاد به منظموها نصيب، حيث سيتم تكريمها خلال عرض الافتتاح الذي ستحتضنه قاعة الكوليزي بالعاصمة، عن طريق عرض فيلم ”كتابة على الثلج” للمخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي، وهو من بطولة غسان مسعود وعرين عمري وعمرو واكد ويمنى مروان ورمزي مقدسي، وسيكون بعض أبطال الفيلم ضيوف شرف لهذه الدورة.

123

12

شاهد أيضاً

20171124163419573IU

مصر: 54 قتيلاً و75 جريحاً حصيلة الهجوم الإرهابي على مسجد العريش

تونس – الضمير   ذكرت وكالة أنباء “الشرق الأوسط” الرسمية المصرية نقلاً عن مصدر رسمي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *