المؤسس المدير العام . رضا العجمي      |      السبت 25 نوفمبر 2017
الرئيسية / وطنية / سياسية / أحزاب / غازي الشواشي: انصهار التحالف في التيار الديمقراطي هدفه تجاوز تشتت الاحزاب الاجتماعية
22448252_1690892077669275_679450693445335659_n

غازي الشواشي: انصهار التحالف في التيار الديمقراطي هدفه تجاوز تشتت الاحزاب الاجتماعية

تونس- الضمير – أمينة قويدر

 

قال الامين العام لحزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي إن انصهار حزب التحالف الديمقراطي في التيار كان يهدف إلى تجاوز التشتت الذي تعيشه الاحزاب الاجتماعية الديمقراطية منذ سنوات ولاحداث التوازن في الساحة السياسية في ظل هيمنة كل من حزبي النهضة والنداء.

واضاف غازي الشواشي، في تصريح لـ”الضمير” اليوم الاثنين 16 اكتوبر 2017، ان الحزب خاض منذ سنة 2014، في ظل الاستقطاب الثنائي بين النهضة والنداء، مشاورات مع عدد من الاحزاب الاجتماعية الديمقراطية منها التكتل من اجل العمل والحريات لتكوين جبهة موحدة غير ان المشاورات فشلت لعدة اسباب منها “الزعاماتية”، فقرر الحزب على اثر ذلك الدخول في مشاورات ثنائية مع حزب التحالف الديمقراطي.

واكد الشواشي ان التشتت تتحمله هذه الاحزاب في حد ذاتها لانها عجزت عن تجاوز الخلافات الداخلية، مشيرا الى ان الاحزاب من العائلة الاجتماعية قادرة على تحسين الوضع الاجتماعي للبلاد في ظل فشل الاحزاب اليمينية “النهضة والنداء”.

وقال الشواشي ان حزب التيار الديمقراطي حافظ بعد انصهاره مع حزب التحالف الديمقراطي على التسمية والشعار والنظام الداخلي، موضحا ان قيادات التحالف تم توزيعها بين مؤسسات الحزب من ذلك تعيين الامين العام للتحالف محمد الحامدي نائبا للامين العام للتيار.

واكد المتحدث ان يوم الاحد 15 اكتوبر تاريخ الاعلان عن هذه المبادرة كان يوما تاريخيا وتتويجا للمشاورات الثنائية بين الحزبين، مشيرا الى ان المبادرة مفتوحة لجميع الاحزاب المؤمنة بالفكر الاجتماعي وسيقع توسيعها في صورة حققت النجاح.

وتجدر الاشارة الى ان حزب التيار الديمقراطي يعقد حاليا ندوة صحفية بالعاصمة للحديث عن هذه المبادرة وفي عدة مواضيع منها ما تم ذكرها سلفا.

شاهد أيضاً

20171124163419573IU

مصر: 54 قتيلاً و75 جريحاً حصيلة الهجوم الإرهابي على مسجد العريش

تونس – الضمير   ذكرت وكالة أنباء “الشرق الأوسط” الرسمية المصرية نقلاً عن مصدر رسمي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *