المؤسس المدير العام . رضا العجمي      |      السبت 25 نوفمبر 2017
الرئيسية / اقتصادية / في قضايا فساد: فتح تحقيق ضد 20 شخصا من بينهم إطارات بنكية وأعوان ديوانة
douane

في قضايا فساد: فتح تحقيق ضد 20 شخصا من بينهم إطارات بنكية وأعوان ديوانة

تونس – بناء نيوز

أصدر قاضي التحقيق بالقطب القضائي المالي 9 بطاقات إيداع بالسجن والإبقاء على 4 أشخاص في حالة سراح من بين 20 متهما في جرائم غسل أموال وغيرها من ضمنهم اطارات بنكية وأعوان ديوانة.

وقال الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية والقطب القضائي المالي سفيان السليطي لوكالة تونس افريقيا للأنباء، إن النيابة العمومية بالقطب أذنت، أمس الجمعة بفتح بحث تحقيقي ضد 20 شخصا، من بينهم 13 محتفظ بهم والبقية في حالة سراح، وذلك من أجل جرائم غسل الأموال، مشيرا إلى أن عملية الاستنطاق تواصلت بحضور النيابة العمومية إلى حدود الساعة الثانية صباحا (أكثر من 13 ساعة)، وأن الأبحاث مازالت متواصلة.

يذكر أن النيابة العمومية بالقطب قررت الإحتفاظ برجل الأعمال محمد الفقيه، تحت الإقامة الجبرية، وذلك بمعية 12 شخصا من إطارات وموظفين ببعض الإدارات العمومية، بناء على أبحاث قامت بها إدارة الأبحاث الديوانية من أجل جرائم ديوانية وصرفية وغسل أموال.

وتمكنت إدارة الأبحاث الديوانية من إماطة اللثام عن شبكة مختصة في تهريب الملابس الجاهزة والأحذية والأكسسوارات وذلك عن طريق توريد بضائع مختلفة من قبل أشخاص لفائدة عديد التجار، يتم تحديد ثمنها حسب وزن تلك البضاعة يضاف إلى ذلك عمولات ورشاوى مقابل الحصول على مختلف الوثائق المطلوبة من شهادات مراقبة فنية وتحويلات بنكية مشبوهة.

شاهد أيضاً

20171124163419573IU

مصر: 54 قتيلاً و75 جريحاً حصيلة الهجوم الإرهابي على مسجد العريش

تونس – الضمير   ذكرت وكالة أنباء “الشرق الأوسط” الرسمية المصرية نقلاً عن مصدر رسمي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *