المؤسس المدير العام . رضا العجمي      |      السبت 25 نوفمبر 2017
الرئيسية / وطنية / سياسية / أحزاب / تأجيل النظر في مرشحي الكتل البرلمانية لعضوية المحكمة الدستورية
arp 12

تأجيل النظر في مرشحي الكتل البرلمانية لعضوية المحكمة الدستورية

تونس – الضمير

فشل رؤساء الكتل البرلمانية بمجلس النواب في اجتماعهم الثاني خلال الأسبوع الحالي في التوصل إلى توافق حول 4 مرشحين لعضوية المحكمة الدستورية، وقد قرروا خلال اجتماعهم اليوم الجمعة 13 أكتوبر تأجيل النظر في هذه المسألة بسبب تواصل الخلاف حول المرشحين ولغياب رئيس كتلة نداء تونس سفيان طوبال عن الاجتماع بسبب انعقاد الأيام البرلمانية لكتلته.

وقال رئيس كتلة حركة النهضة نور الدين البحيري في تصريح صحفي على هامش اجتماع رؤساء الكتل المغلق، إنه تقرر إرجاء النظر في مسألة ترشيح أعضاء المحكمة الدستورية إلى وقت لاحق، وإلي حينحضور جميع رؤساء الكتل.

وجدّد البحيري التأكيد على حرص مجلس النواب على إتمام عملية إرساء المحكمة الدستورية وانتخاب 4 أعضاء من قبل مجلس النواب.

في المقابل، تحدّث رئيس الكتلة الوطنية مصطفى بن أحمد، على هامش اجتماع رؤساء الكتل اليوم، عن وجود خلافات بين الكتل حول كيفية عمل اللجنة الانتخابية واختيارها لملفات المترشحين.

ويطالب بعض ممثلي الكتل بإعادة النظر في كل ملفات الترشح المقترحة من طرف الكتل البرلمانية وعددها الجملي 14 ملفا، فيما توصلت اللجنة إلى اختيار 5 ملفات ترشح استوفت الشروط القانونية المطلوبة ورفضت 9.

ومن المرجح أن يستأنف رؤساء الكتل في إطار لجنة التوافقات النظر في الخلاف المتواصل حول الترشحات للمحكمة الدستورية عقب الجلسة الافتتاحية للدورة البرلمانية الرابعة المقررة يوم الثلاثاء 17 أكتوبر الحالي.

يذكر أن المحكمة الدستورية تتركب من 12 عضوا يتم انتخاب 4 أعضاء من قبل مجلس نواب الشعب ويعين رئيس الجمهورية 4 أعضاء ويعين رئيس الحكومة 4 آخرين.

شاهد أيضاً

20171124163419573IU

مصر: 54 قتيلاً و75 جريحاً حصيلة الهجوم الإرهابي على مسجد العريش

تونس – الضمير   ذكرت وكالة أنباء “الشرق الأوسط” الرسمية المصرية نقلاً عن مصدر رسمي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *