المؤسس المدير العام . رضا العجمي      |      الأحد 22 أكتوبر 2017
الرئيسية / وطنية / جهات / الحكم بإعدام ثلاثة إرهابيين شاركوا في الهجوم الإرهابي ضد دورية أمنية ببلاريجيا من ولاية جندوبة
خبر-عاجل-العراق

الحكم بإعدام ثلاثة إرهابيين شاركوا في الهجوم الإرهابي ضد دورية أمنية ببلاريجيا من ولاية جندوبة

تونس – الضمير

 

أصدرت الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بتونس، المختصة في قضايا الإرهاب، ثلاثة أحكام بالإعدام ضد ثلاثة إرهابيين شاركوا في الهجوم الإرهابي ضد دورية أمنية تابعة للحرس الوطني بجهة بلاريجيا من ولاية جندوبة وتركيز نقطة تفتيش استهدفوا من خلالها سيارة كان على متنها عدد من الركاب من بينهم عون سجون وعون أمن.

وأدانت المحكمة فجر اليوم الخميس 12 أكتوبر عاطف الحناشي وأسامة الخزري ومحمد الجويني من أجل تهمة القتل العمد مع سابقية القصد الموصوفة بالارهابية والحكم أيضا بالإعدام لكل واحد منهم من أجل تهمة محاولة القتل الموصوفة بالارهابية.

وقضت نفس الدائرة القضائية بأحكام بالسجن تراوحت بين الإعدام و24 سنة سجنا مع النفاذ العاجل في حق نفس المتهمين. مع إخضاع عدد منهم للمراقبة الإدارية مدة خمس سنوات من أجل تهمة الاعتداء المقصود منه تبديل هيئة الدولة وحمل السكان على مهاجمة بعظهم البعض بالسلاح وإثارة الهرج والقتل والسلب بالتراب التونسي والانضمام خارج تراب الجمهورية إلى تنظيم ارهابي اتخذ من الإرهاب وسيلة لتحقيق اغراضه وتلقي تدريبات عسكرية خارج تراب الجمهورية..

شاهد أيضاً

بن سالم

بن سالم: لجنة المالية ستناقش قانون المالية التكميلي لسنة 2017 يوم الثلاثاء القادم

تونس – الضمير   قال عضو لجنة المالية بمجلس نواب الشعب محمد بن سالم ان …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *