المؤسس المدير العام . رضا العجمي      |      الأربعاء 24 جانفي 2018
الرئيسية / وطنية / جهات / فاجعة اصطدام مركب “حراقة” بخافرة للجيش… وقفة تضامنية مع عائلات الضحايا
الصورة توضيحية
الصورة توضيحية

فاجعة اصطدام مركب “حراقة” بخافرة للجيش… وقفة تضامنية مع عائلات الضحايا

تونس –الضمير

 

بدعوة من المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية عموم المواطنات والمواطنين وكافة فعاليات المجتمع المدني والسياسي، تنظم اليوم الخميس 12 أكتوبر 2017، لوقفة تضامنية مع عائلات الضحايا والمفقودين في الفاجعة البحرية التي جدت مساء الأحد .

وستكون هذه الوقفة الاحتجاجية للمطالبة بتحقيق جدي في أسباب الحادثة واحتجاجا على السياسات الاقتصادية والاجتماعية التي تدفع بشبابنا نحو قوارب الموت ومن خطورة إحساس فئات واسعة من الشباب بالإحباط وغياب افق للكرامة والتشغيل والعدالة الاجتماعية.

يذكر أن مركب يقل مهاجرين غير شرعيين اصطدم الأحد الماضي مع وحدة تابعة لجيش البحر مما أدى إلى غرق 8 شبان على الأقل تمّ انتشال جثثهم، وما يزال آخرون في عداد المفقودين.

وكان أد الناجين ويدعى خالد غناينية قد أكد في تصريح لصحيفة “الضمير” الاثنين 10 أكتوبر، أحد الناجين أن حادثة الاصطدام كانت متعمدة وليست حادثة عاديا.

واتهم غناينية في تصريحه خافرة صدر بعل التابعة للجيش الوطني بإغراقهم عمدا.

بدوره ، رفض الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني العقيد بلحسن الوسلاتى التعليق على الاتهامات الموجهة الى الخافرة العسكرية “صدر بعل” بكونها تسببت في غرق مركب “للحرّاقة” مساء يوم الاحد 8 اكتوبر الجاري، المنطلق من جزيرة قرقنة في اتجاه “لامبادوزا” الايطالية نتيجة اصطدام الخافرة عمدا بالمركب اين توفي عشرات المهاجرين وفقد اخرين.

وقال بلحسن الوسلاتي، في تصريح لـ”الضمير”  الاربعاء 11 اكتوبر، ان القضية تعهد بها القضاء العسكري وجاري البحث في مختلف الملابسات.

واوضح الوسلاتي انه لا يمكن لوزارة الدفاع خرق سرية البحث او ابداء اي تعليق من شانه التاثير على الأبحاث.

شاهد أيضاً

93ba369d81c3ef98ac59e816e16208df

نابل: حجز 5500 لتر من الزيت النباتي و6 أطنان سكّر مدعّم

تونس – الضمير   تمكن أعوان المراقبة الاقتصادية بنابل منذ قليل خلال قيامهم بعملهم الميداني …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *