المؤسس المدير العام . رضا العجمي      |      الأحد 22 أكتوبر 2017
الرئيسية / وطنية / سياسية / أحزاب / الخميري: تصريحات قراش عدائية تذكر بأساليب النظام النوفمبري
22361366_1484509221626559_2078510927_n

الخميري: تصريحات قراش عدائية تذكر بأساليب النظام النوفمبري

تونس – الضمير – أمينة قويدر

استنكرت الناطقة الرسمية باسم حزب حراك تونس الارادة لمياء الخميري الاتهامات التي وجهتها الناطقة الرسمية باسم رئاسة الجمهوية سعيدة قراش الى رئيس الجمهورية السابق ورئيس الحزب محمد المنصف المرزوقي بانه يبث خطاب الكراهية بين اهل الجنوب والساحل، مستغربة في ان تصدر مثل هذه التصريحات عن حقوقية وتدعي الديمقراطية.

واكدت لمياء الخميري، في تصريح لـ”الضمير” اليوم السبت 7 اكتوبر 2017، ان ما صرحت به قراش تجاه رئيس الحزب المنصف المرزوقي اتهامات خطيرة وليس لها اي ادّلة، كما انها ذات خطاب عدائي يذكر بأساليب النظام النوفمبري تجاه المعارضة.

كما اكدت الخميري ان حزب حراك تونس الارادة معارضة حقيقية ويمس الملفات الموجعة وليست معارضة وظيفية، مشيرة الى ان كلام المزوقي لم يعجب السلطة وهو ما جعل قراش تكيل له الاتهامات مجانا.

وقالت المتحدثة ان عقد احزاب المعارضة لاجتماعات بانصارها في الجهات مسالة طبيعية ومن الغريب ان يتهم رئيس حزب ببث خطاب الكراهية فقط لانه اجتمع بمناصريه وانتقد السلطة، قائلا: ” ما هكذا تبنى الديمقراطية”.

واوضحت الخميري ان الحزب يقوم بدورة اجتماعات عادية بالجهات في اطار لقاءات مع انصاره، متوجهة بالقول الى قراش: كلامك مردود عليك وكفوا عن التحريض والتصريحات العدائية وليكن  نقدكم بناء”.

واتهمت الناطقة الرسمية باسم رئاسة الجمهورية سعيدة قراش، الجمعة 6 أكتوبر 2017، الرئيس السابق المنصف المرزوقي بـ “بث الكراهية بين أبناء الشعب التونسي”، ووصفت خطابه بـ “الشعبوي الذي يقترب من خطابات الحركات الانفصالية”.

وقالت قراش، في تصريحها لراديو” اي اف ام” “ان المنصف المرزوقي يسعى إلى تحريض الجنوب على مدن الساحل عبر بث خطاب الحقرة والشعبوية”.

وكان محمد المنصف المرزوقي قد عقد اجتماع بولاية تطاوين يوم الاحد 1 اكتوبر الجاري، اكد من خلاله ان منظومة الحكم الحالية فشلت في إدارة الملفات الحارقة التي تؤرق التونسيين على غرار الملف الاقتصادي والسياسي.

واعتبر الرئيس السابق، أن الديمقراطية مهددة في الوقت الراهن، إذ “توجد نوايا لتوريث السلطة وتغيير الدستور و وضع اليد على هيئة الانتخابات”، وفق تعبيره.

وانتقد المرزوقي في ذات الخصوص مصادقة البرلمان على جملة من القوانين اهمها قانون المصالحة الذي اعتبره “تبييضا للفاسدين”.

شاهد أيضاً

بن سالم

بن سالم: لجنة المالية ستناقش قانون المالية التكميلي لسنة 2017 يوم الثلاثاء القادم

تونس – الضمير   قال عضو لجنة المالية بمجلس نواب الشعب محمد بن سالم ان …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *